الاثنين، 24 فبراير 2014

الخارجية المصرية تطالب ليبيا بسرعة التحقيق فى مقتل المصريين السبعة

أكد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطى أن وزارة الخارجية تتابع بشكل مكثف بالتنسيق مع السلطات الليبية الحادث البشع لمقتل سبعة مواطنين مصريين فى قرية جروثة بإحدى ضواحى مدينة بنغازى شرق ليبيا.
وأضاف المتحدث أن المعلومات الأولية تفيد بأن الحادث وقع مساء أمس ما بين الساعة العاشرة والنصف والحادية عشرة، حيث قامت مجموعة من الملثمين بالهجوم على أحد المبانى التى يقطنها مصريون واقتحموا الدور الأول من المبنى ثم اقتادوا ثمانية مواطنين مصريين. 
وأضاف المتحدث أنه طبقاً لرواية المواطن المصرى الذى تمكن من الفرار من المختطفين فإن أسماء المصريين السبعة الذين تم اختطافهم وقتلهم هم طلعت صديق بباوى وهانى جرجس حبيب وندهى جرجس حبيب وفوزى فتحى صديق وإدوارد ناشد بولس وأيوب صبرى توفيق وسامح رومانى توفيق.
وذكر المتحدث أنه طبقاً للسلطات الليبية فقد تم اكتشاف الجثث اليوم فى إحدى ضواحى بنغازى وهى مقيدة وتعرضت لإطلاق الرصاص، موضحاً أن السلطات الليبية نقلت الجثث إلى مستشفى "1200 سرير" فى بنغازى.

وأضاف عبد العاطى أن السفارة المصرية فى طرابلس والقنصلية العامة فى بنغازى تتعاونان مع المواطنين الناجين من المقيمين فى نفس المبنى مع الضحايا، وكذلك مع السلطات الليبية لإنهاء الإجراءات واستلام الجثث وشحنها للقاهرة تمهيداً لتسليمها لذويهم ودفنها فى أرض الوطن.
وقال المتحدث إن مصر تتوقع من الجانب الليبى سرعة التحقيق فى هذه الجريمة البشعة والتعرف على ملابساتها وموافاة الجانب المصرى بنتائج التحقيقات فى أسرع وقت ممكن وتسليم الجناة إلى العدالة.

المصدر : جريدة اليوم السابع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق