الجمعة، 28 فبراير 2014

بعد تحديد الحد الأدني للأجور ‏70%‏ من المدارس الخاصة مهددة بالإغلاق




تحديد الأدني للأجور بــ‏1200‏ جنيه هو شكل إيجابي نظرا للظروف الصعبة التي يعيشها المصريون بمختلف طبقاتهم من ارتفاع في الأسعار وتردي في الأحوال المعيشة ولكن لابد من النظر إلي بعض المؤسسات التي يكون تطبيق الحد الأدني للعاملين بها سيؤدي إلي عجزها عن أداء مهامها‏,‏
ويكون مصيرها الإغلاق ومن هذه المؤسسات مؤسسات التعليم الخاص فتلك المدارس يوجد70% يتعاملون مع الطبقة المتوسطة والأقل من المتوسطة داخل المجتمع المصري, وتنقسم مصروفات تلك المدارس طبقا لشرائح المجتمع كالتالي حسب الدراسة التي اعدها الباحث هيثم فتج الباب الخبير في شئون الموارد البشرية:
فنبدأ بالطبقة تحت المتوسطة ومصروفاتها من800 إلي1200 جنيه المستوي الأول, الطبقة المتوسطة ومصروفاتها من1200 إلي1800 جنيه المستوي الثاني, الطبقة فوق المتوسطة ومصروفاتها من1900 إلي5000 جنيه المستوي الثالث, مدارس للطبقة المتميزة من5000 إلي10000 جنيه المستوي الرابع, مدارس للصفوة والأغنياء وتبدأ من10000 إلي50000 جنيه المستوي الخامس
(وهي غالبا مدارس دولية)
وبتحليل بسيط نجد أن المستويات الأول والثاني والثالث يمثل حوالي70% من إجمالي عدد طلاب المدارس الخاصة علي مستوي الجمهورية, وهذه المدارس تتعامل مع مستويات دخول لأولياء أمورها لا يمكن بأي حال من الأحوال زيادة مصروفاتها عن هذه المبالغ لأنه ببساطة في حال رفع المصروفات سيقوم ولي الأمر بسحب أولاده إلي المدارس الحكومية.
فنجد أن أصحاب تلك المدارس تعاني من معضلة كبيرة مطالبة العاملين بتطبيق الحد الأدني من الأجور مما يترتب عليه زيادة المصروفات لسد هذا العجز سيؤدي ذلك إلي هروب أولياء الأمور من تلك المدارس إلي مدارس حكومية وبالتالي إغلاقها.
إن المدارس الخاصة المنتشرة علي مستوي الجمهورية إحدي مسيرة النهوض للعملية التعليمية بمصر هي تدعم الحكومة ونتساءل كيف تدعم المدارس الخاصة الحكومة؟
إن تكلفة الطالب في المدارس الحكومية من موازنة الدولة حوالي5800 جنيه وستزيد في الموازنة الجديدة بعد إقرار الدستور إلي أكثر من8000 جنيه فالمدارس توفر هذا المبلغ.
إن تعيين الموظف في الجهاز الإداري للدولة يكلف الدولة أكثر من مليون وثمانمائة ألف جنيه وبالتالي فتعيين موظفين بالمدارس الخاصة يوفر علي الدولة هذا المبلغ.
الخدمة المتميزة وما يقدمونه من جودة تفوق المدارس الحكومية, ولذلك لابد من نظرة من الحكومة لرفع بعض الأعباء عن تلك المدارس والتي منها الضرائب المفروضة علي تلك المؤسسات برغم أن تكلفة الطالب بها أقل من تكلفة الطالب داخل موازنة الدولة وبالتالي ففرض الضرائب علي تلك المدارس غير دستوري و أيضا التأمينات الاجتماعية بعد تطبيق الحد الأدني يجب تخفيف نسبتها المستحقة علي صاحب العمل.
ويكون الشكل متوازنا بين حصول العاملين علي حقوقهم وعلي المحافظة علي عدم غلق تلك المؤسسات.

لغز


قيمة التفكير الايجابى


جلس نيوتن يوما بجوار احدى السيدات في مأدبة عشاء اقيمت تكريما له , وفجاة سألتة السيدة :


(( قل لي يا مستر نيوتن , كيف استطعت ان تصل الى اكتشافك هذا ؟))

وقال العالم الكبير في هدوء المسالة في غاية البساطة ..
لقد كنت اقضي جانبا من وقتي كل يوم افكر في هذة الظاهرة الغريبة التي تدفع الاشياء الى السقوط على الارض .. ان التفكير وحدة ياسيدتي هو الذي هداني في النهاية الى هذا الاكتشاف.

وقالت السيدة : ( ولكنني اقضي ساعات طويلة من يومي افكر وافكر وبالرغم من ذلك لم استطع ان اكتشف شيئاً)
وقال نيوتن يسألها : ( وفيم كنت تفكرين ياسيدتي ). قالت :(في زوجي الذي هجرني , وانفصل عني بالطلاق!) نيوتن :(وهل كنت تفكرين في زوجك بعد الطلاق ام قبله؟) قالت :(بعد طلاقنا طبعاً !)
وهنا نظر اليها العالم الكبير وقال : ( لو ان تفكيرك في زوجك ياسيدتي كان قبل الطلاق ,لاستطعت ان تكتشفي انت قانوناً للجاذبية من نوع اخــــــــــــــــــــــــر...)

سلاح ثورة الإنترنت لتأديب الشركات



انتشرت دعوات واسعة على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك، في إطار حملات يتبناها مشتركو الإنترنت في مصر تحت ما يسمى بثورة الإنترنت، لسداد فواتير شركات الإنترنت بالجنيهات الفضة.

ولاقت الدعوة انتشارا كبيرا بين المستخدمين حيث بدأ العديد من المستخدمين بشكل فعلي في القيام بسداد فواتير الإنترنت بجنيهات الفضة منذ أمس.

وأشاد خبراء الاتصالات المصريون بتلك الخطوة من جانب المشتركين، مؤكدا أنها تأتي في إطار الاعتراض السلمي، على سوء خدمات الإنترنت في مصر، وارتفاع أسعارها مقارنة بالأسعار العالمية.

وأكدوا أن تلك الخطوة أثبتت الوعي الكبير لدى المشتركين، باختراع أساليب سلمية للاعتراض، دون اللجوء إلى أية أساليب أخرى تعرض الاقتصاد لخسائر مادية. 

بالصورة.. سخرية المصريين من علاج الإيدز بالكفتة

بالصورة..,سخرية,المصريين,من,علاج,الإيدز,بالكفتة , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , بالصورة.. سخرية المصريين من علاج الإيدز بالكفتة





كتب فادى عبد الشافى
تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك صورة لمطعم تحتس اسم "مشويات الإيدز" ، تعليقا على خروج اللواء إبراهيم عبد العاطى مخترع جهاز علاج فيروس التهاب الكبدى الوبائى "فيروس سى" وعلاج الإيدز عن طريق شفاء المريض وغذيته بالكفتة على حد زعمه
وكتب صاحب المطعم العبارة الشهيرة للواء صاحب الإختراع "شعارنا ناخد الإيدز من المريض باغذى المريض على الإيدز واديهوله صباع كفتة يتغذى عليه"
ونشر المطعم أنواع الأكلات التى يقدمها وهى "كفتة إيدز - كباب فيروسى مشكل - دجاج مشوى مسرطن - لية مضادة للكوليسترول" .

عصام حجي يرفض التراجع عن تصريحاته حول جهاز علاج الإيدز

عصام حجي



رفض عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية، طلب الرئيس عدلي منصور بالتراجع عن تصريحاته، التي وصف فيها اختراع القوات المسلحة لجهاز علاج الإيدز وفيروس «سي»، بـأنه فضيحة علمية لمصر.
وقال مصدر رئاسي مسئول -في تصريحات لجريدة «الوطن»- أن الرئيس المؤقت وجه اللوم لحجي، قائلا له بأنه كان يجب أن يتوخي الحذر قبل أن يدلي بهذه التصريحات، إلا أن حجي رفض التراجع عن هذه التصريحات، مشيرا إلى أنه لن يضحي بحياته العلمية، خاصة بعدما تأكد من صحة رأيه.
يذكر أن حجي كان قد وصف هذا الجهاز بأنه يعد فضيحة لمصر، حيث قال إن الاختراع غير مقنع وليس له أى أساس علمي واضح من واقع العرض التوضيحي للجهاز، هذا بالإضافة إلى أنه لم ينشر فى أي دوريات علمية مرموقة، مشيراً إلى أن موضوعاً بهذه الحساسية يسيء لصورة الدولة، وستكون له نتائج عكسية على البحث العلمي في مصر.

امثال فى الكراهية مصرية

اسمها قمر وأبوها شهاب وشكلها زي الهباب
***
حافر الحصان ولا وجه البغل
***
ربي الكلب ينفعك وربي اسود الراس يقلعك
***
ضلالي وعامل إمام
***
عدوك لا تؤذيه له رب أدرى بيه
***

لا يخدعك العدو بالطيب لو كثر لك الترحيب

امثال فى الحب مصرية


أموت في محبوبي لو كان عبد نوبي 

***
اللي نحبه نبلع له الزلط واللي نكرهه نحاسبه على الغلط

***
صديق الهديه ما يدوم غيري يشتريه ويقوم

***
يا محلى الجمعه لو على فانوس وشمعة  

كم عمر اخته

الخميس، 27 فبراير 2014

أصغر عباقرة العالم عمرها 3 سنوات



عندما أجرت أليكسز الامتحان.. لم يستطع الأطباء احتساب النتيجة، لكونها تجاوزت المعايير المعمول بها.

يوتيوب .. ماذا يقصد الهندي عندما يهزّ رأسه ؟


 يتساءل الكثير من الناس الذين يلتقون بأشخاص آخرين من الجنسية الهندية، عن سبب قيامهم دوماً بتحريك رأسهم أثناء الحديث معهم، وما الذي يقصدونه من وراء هذه الحركات.
وقد تبادل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو تم تحميله على يوتيوب، يشرح ماذا تعني كل حركة يقوم بها الهندي أثناء الحديث معه.
وقد جذب هذا المقطع مشاهدات قارب عددها المليون مشاهدة بعد أيام قليلة.

مومياء رمسيس الثاني وصدق ولابد ان تصدق

‎صدق أو لا تصدق ...

عام 1974م لاحظ العلماء أن مومياء رمسيس الثاني
في تدهور سريع، فأرسلوها لفرنسا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه،
و استخرجوا لها جواز سفر بمهنة “ملك سابق”
استقبلت فرنسا بإستقبال المومياء إستقبالاً عسكرياً كاملاً
بموكب عسكري وموسيقى عسكرية
إحتفالا بوصول الملك كما هو متعارف عليه مع الملوك!

Maro‎





عام 1974م لاحظ العلماء أن مومياء رمسيس الثاني
في تدهور سريع، فأرسلوها لفرنسا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه،
و استخرجوا لها جواز سفر بمهنة “ملك سابق”

استقبلت فرنسا بإستقبال المومياء إستقبالاً عسكرياً كاملاً
بموكب عسكري وموسيقى عسكرية
إحتفالا بوصول الملك كما هو متعارف عليه مع الملوك!

المراة والرجل العجوز



مرت امرأه عجوز ع رجل جالس مع كلب فقالت
هل تعلمه الخيانه أم يعلمك الوفاء ؟
فرد الرجل : توكلي ع الله لا أفكه عليك يعلمك سباق 400 متر حواجز!

جيب معاك بطاطس

فعلا هي هي

تعرف نيوتن :) اهو دا اللي ناقص




الأربعاء، 26 فبراير 2014

مين بيحب الرياضة

‎مين بيحب الرياضة ؟
مين يعرف يحل المسألة ديه ؟
== الادمن ==‎

مين بيحب الرياضة ؟
مين يعرف يحل المسألة ديه ؟

"تايمز": اف بي اي اخفى امتلاكه مصدرا قابل بن لادن عام 1993


كشفت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية عن زرع مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي اي) مصدر له داخل تنظيم القاعدة والذي تقابل مع زعيم التنظيم اسامه بن لادن قبل ثماني سنوات من وقوع هجمات 11 سبتمبر عام 2001.

وقالت الصحيفة ان المصدر اكد لمكتب التحقيقات الفيدرالي ان بن لادن يخطط لتمويل هجمات ارهابية داخل الولايات المتحدة وهو الامر الذي اخفاه ال "اف بي اي" اثناء التحقيقات التي اجراها الكونجرس او اللجنة الخاصة بالتحقيق في هجمات سبتمبر.
واضافت الصحيفة ان مكتب التحقيقات الفيدرالي اعلن حينئذ فقط انه استطاع احباط محاولة لتفجير احد المقار الماسونية في مدينة لوس لنجلوس الامريكية في منتصف التسعينيات من القرن الماضي.

واشارت الصحيفة الى ان المصدر هو سائق الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون حاليا في الولايات المتحدة لضلوعه في التخطيط للهجوم على المركز التجاري العالمي في نيويورك
عام 1993.
واشارت الصحيفة انها حصلت على تلك المعلومات الان اثناء فحص اوراق احدى القضايا التي كان قد رفعها احد العملاء ضد اف بي اي عام 2010.

البورصة تغلق تعاملاتها على تراجع جماعي للمؤشرات

البورصة,تغلق,تعاملاتها , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , البورصة تغلق تعاملاتها





الأربعاء ٢٦ فبراير ٢٠١٤ - ٠٤:٥٠:٠٧ م

تراجعت مؤشرات البورصة بشكل جماعي لدى إغلاق تعاملات، الأربعاء، تحت ضغوط بيعية لجني الأرباح من المستثمرين المحليين، بعد سلسلة ارتفاعات قياسية عادت بالمؤشر الرئيسي لمستوى لم يبلغه منذ سبتمبر 2008 .
و هبط مؤشر «إيجي إكس 30» 0.39 % مسجلا 7998.3 نقطة، وفقد مؤشر «إيجي إكس 70» 2.44% مسجلا 639.03 نقطة، وخسر مؤشر «إيجي إكس 100»، الأوسع نطاقا، 1.93% ليصل إلى مستوى 1099.12 نقطة.
و تحول مؤشر البورصة إلى الهبوط بدعم من موجة من البيع بهدف جني الأرباح، على خلفية الصعود الكبير للسوق على مدار الجلسات الماضية، وتأثرت أسهم قطاع البنوك سلبيا بتقرير «موديز» الذي أبقى على نظرته السلبية للبنوك إلا أن الأثر جاء محدودا.

محلب يتوجّه إلى الكاتدرائية لتقديم العزاء في ضحايا ليبيا


توجّه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الوزارة الجديدة، إلى الكاتدرائية بالعباسية، لتقديم واجب العزاء في المصريين السبعة الذين لقوا مصرعهم في ليبيا.

هذا وقد انتهت، منذ قليل، مراسم الصلاة بسوهاج على جثامين شهداء حادث مجزرة ليبيا، والذي راح ضحيته 7 أشخاص من أسرة واحدة، بينهم شقيقان، بقرية فزارة بمركز المراغة بسوهاج
وتم نقل الجثامين في سيارات إسعاف، ووصلت السيارات للقرية محل أقامتهم، تمهيدا لدفنهم، وسط تواجد مكثف من الأهالي على مدخل القرية 

البابا تواضروس: الهلاك..المصير المحتوم لقتلة المسيحيين في ليبيا




قدم البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، العزاء في ضحايا حادث ليبيا، قائلا "لأن في الأديان السماوية، معلوم المصير الذي ينتظر هؤلاء وهو الهلاك". 
وتوجه البابا خلال عظته مساء اليوم الأربعاء، بالشكر للمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع على تخصيص طائرة لنقل الجثامين لمحافظة سوهاج لمسقط رأسهم. كذلك قدم الشكر لكل من قدموا مشاعرهم الطيبة من الرئاسة والحكومة المصرية، وتابع البابا: "نصلى من أجل بلادنا ومن أجل سلامها واستقرارها وأن تحفظ يد الله مصر من الشر".

تجار الأسمنت: سعر الطن ارتفع 100 جنيه فى 20 يوما


قال شريف جودة عضو شعبة مواد البناء، إن أسعار الأسمنت ارتفعت بقيمة ١٠٠ جنيه للطن خلال ٢٠ يوما حتى الآن، مع استمرار للزيادات بشكل غير مبرر، حيث وصل سعر الطن إلى ٧٠٠ جنيه. 

وأضاف جودة، أن شركات الأسمنت تستغل غياب الرقابة عليها من الحكومة، وتشعل الأسعار على التجار، ومنها إلى المستهلكين، محذرا من استمرار أزمة ارتفاع الأسعار التى ستؤدى إلى توقف التجار عن البيع. 

وعلى جانب آخر أشار محمود مخيمر، رئيس شعبة تجار مواد البناء بغرفة الإسكندرية، إلى أن أسعار الأسمنت ارتفعت بمحافظة الإسكندرية لتصل إلى ٧٣٠ جنيها للطن، وعلى الرغم من رفع شكوى إلى اللواء محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارته للإسكندرية الأسبوع الماضى، إلا أنه حتى الآن لم يتخذ أى إجراءات للأزمة. 

وأشار مخيمر إلى أن اللواء أبوشادى وعد بعقد اجتماع عاجل مع تجار وشركات الأسمنت للتعرف على سبب اشتعال الأسعار، ومحاسبة الشركات المحتكرة، إلا أنه لم يعقد أى اجتماعات أو يتعرف على سبب الأزمة، رغم استمراره فى تسيير أعمال وزارة التموين بعد استقالة حكومة الببلاوى. 

جدير بالذكر أن أسعار الأسمنت كانت تباع بأقصى سعر لها بـ٦٠٠ جنيه للطن، إلا أن تجاهل زيادة الأسعار أدى لاستمرار الأزمة.

ضبط عاملين بحوزتهما سلاح نارى فى كمين مرورى بكفر الشيخ


تمكنت قوة مرور كفر الشيخ، من ضبط "ع.م.م" 22سنة وبحوزته فرد خرطوش صناعة محلية عيار 12 مم  للدفاع عن النفس, عندما استوقف ضابط المرور المتهم وهو يستقل دراجة نارية.

تحرر المحضر رقم 4234 لسنة 2014 جنايات مركز كفر الشيخ، وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

مصرع سائح روسى غرقا بشواطئ شرم الشيخ


لقى سائح روسى مصرعه نتيجة إسفكسيا الغرق بإحدى شواطئ القرى السياحية بشرم الشيخ.

كان اللواء محمود الحفناوى مدير أمن جنوب سيناء، تلقى بلاغا من إحدى المستشفيات الخاصة بشرم الشيخ، يفيد مصرع السائح الروسى (جران موك) 58 سنة نتيجة الغرق فى أحد الشواطئ السياحية بشرم الشيخ.

تم إبلاغ السفارة الروسية لاستلام الجثة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق فى الحادث.

قناة روسية : قوات الأمن تمنع هجوما إرهابيا على دير سانت كاترين


قالت قناة " روسيا 24" الروسية أن قوات الأمن المصرية تمكنت مساء امس الثلاثاء من منع سلسلة من الهجمات الإرهابية التي خطط لها مجموعة من المتطرفين لتفجير دير سانت كاترين على المرافق السياحية في سيناء.

وأضاف مراسل القناة أنه بعد محاولة الهجوم تخطط قوات الأمن المصرية ضمان الأمن في منتجعات من شبه جزيرة سيناء.

اخبار فلسطين: القوات الإسرائيلية تفرق متظاهرين في باحة المسجد الأقصي

اخبار فلسطين: القوات الإسرائيلية تفرق متظاهرين في باحة المسجد الأقصي

قامت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء ، بالدخول إلى باحة المسجد الأقصى في القدس القديمة لتفريق متظاهرين فلسطينيين، كما أعلن ناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس.

وقال الناطق ميكي روزنفيلد إن “قواتنا دخلت إلى الموقع واستخدمت وسائل تفريق التظاهرات اثر رشق فلسطينيين حجارة على زوار”.
وأوضح أن الشرطة استخدمت قنابل صوتية وليس الغاز المسيل للدموع فيما تم توقيف ثلاثة متظاهرين، مشيرا إلى أن قوات الشرطة بقيت منتشرة في المكان و”أن زيارات السياح تواصلت”.
وأكد أن قوات الشرطة “مستعدة لمواجهة” أي تظاهرة جديدة تنظم خلال النهار.
وأضاف أن “توترا شديدا” يسود قبل مناقشات مرتقبة في الكنيست مساء حول مشروع تقدم به نائب لنقل الإشراف على الأقصى من الأردن و”بسط السيادة الإسرائيلية” الكاملة عليه.
وسيبحث الكنيست الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مشروع قانون تقدم به النائب موشي فيجلين، العضو المتشدد في حزب الليكود الذي يرأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ينص على “بسط السيادة الإسرائيلية” على المسجد الأقصى.
وأعلن نتانياهو أنه يعارض كليا هذا الاقتراح الذي يقول المعلقون إن ليس له أي فرصة في أن يعتمد بسبب عدم وجود تأييد كاف له.
ويتولى الأردن الإشراف على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس.
ويستغل يهود متطرفون سماح الشرطة الإسرائيلية بدخول السياح الأجانب لزيارة الأقصى عبر باب المغاربة الذي تسيطر عليه، للدخول إلى المسجد الأقصى لممارسة شعائر دينية والإجهار بأنهم ينوون بناء الهيكل مكانه.
والحرم القدسي الذي يضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة، هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.
ويعتبر اليهود حائط المبكى الذي يقع أسفل باحة الأقصى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان في العام 70 وهو أقدس الأماكن لديهم.

السيارة هينيسي فينوم GT تحطّم الرقم القياسي لأعلى سرعة قصوى في العالم

هينيسي فينوم GT 2012

هينيسي فينوم جي تي هي سيارة رياضية صنعت من قبل هينيسي لهندسة الأداء[1] ، و قد تم الكشف عنها رسميا في 29 مارس 2010.

في 21 يناير 2013 دخلت سيارة هينيسي فينوم موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتسجيلها لرقم قياسي جديد بوصولها لسرعة 300 كم/سا في زمن قدرة 13.63 ثانية، مما يجعها أسرع سيارة معدلة للإنتاج في العالم [2][3]، بالإضافة إلى ذلك فالسيارة سجلت رقما غير رسمي و ذلك للوصول لسرعة 320 كم/سا في زمن قدره 14.51 ثانية، محطمة رقم سيارة كونيغسيغ أغيرا الذي بلغ 17.68 ثانية، و بذلك أصبحت الهينيسي فينوم جي تي أسرع سيارة من ناحية التسارع في العالم أيضا.[4][5]


وقد حققت السيارة الأمريكية "هينيسي فينوم GT" رقم قياسي جديد بعد أقل من ثلاث أشهر على حصولها على لقب أسرع سيارة في العالم حيث أنها الآن سجلت رقم جديد بأعلى سرعة قصوى في العالم بعد أن وصلت لسرعة 427.6 كم في الساعة. تمكنت فينوم GT من تحقيق هذه السرعة خلال قطعها لمسافة ميلين فقط محطمتاً بهذا الرقم السيارة الإيطالية الفائقة "بوغاتي فيرون" التي تستطيع الوصول لسرعة 430.9 كم في الساعة ولكن شركتها حددت سرعتها الكترونياً بـ 415 كم في الساعة تستطيع الوصول إليها بعد قطع مسافة أربع أميال. وحطمت هينيسي هذا الرقم منذ تاريخ التاسع من فبراير الماضي على أرض مطار عسكري في ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية ولكنها لم تعلن هذا الخبر حتى اليوم. ويبلغ سعر فينوم GT قرابة 3,562,595 ريال سعودي. - See more at: 

شركة تجمدك “لتبعث في المستقبل”!

1

أثارت شركة روسية الجدل بعد اعلانها عن تجميدها لأشخاص على أمل أن يتيح العلم لاحقًا إمكانية إعادتهم للحياة بشكل آمن. وترى الشركة أن هذا الفعل يمكن تحقيقه بعد 50 سنة من الآن، ولذلك بدأت بتطبيق نموذج التجميد على اشخاص استهوتهم التجربة، حيث وصل عدد الملتحقين بهذا البرنامج الغريب 34 شخصاً، كما جرى تجميد 14 حيواناً أليفاً.

والشركة الروسية التي تسمى “KrioRus” تطلب 36 الف دولار مقابل التجميد الكامل للجسم، أو 12 الف دولار لتجميد الرأس أو المخ. حسب ما أوردت اذاعة “صوت روسيا”.
وكقاعدة عامة، تجميد الجسم يحدث مباشرة بعد الموت الجسدي للشخص (الدماغ بعد السكتة القلبية يعيش بضع دقائق)، ولكن هناك من يرغب أن يدخل في حالة التجميد وهو على قيد الحياة – وهم حوالي 30٪ . وفي هذه الحالة، تتاح لهم الفرصة لدفع التكاليف على أقساط.
ويعتقد القائمون على الشركة أن العلم بعد خمسة عقود من الآن سيتيح لهم فرصة اعادة الاشخاص المجمدين بشكل آمن إلى الحياة الطبيعة، واجراء عمليات زرع الدماغ.

احالة اوراق 26 اخواني في قضية خلية السويس الي المفتي و19 مارس للحكم




قررت محكمة جنايات شمال القاهروة ،ارسال اوراق قضية26 إخوانى فى قضية خلية السويس الي مفتي الجمهورية لما نسب الي جميع المتهمين ما عدا المتهم 17 ، و حددت جلسة 19 مارس للنطق بالحكم المستشار شعبان الشامي ، و ذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تستهدف الاعتداء على حرية الأشخاص والإضرار بالوحدة الوطنية والمجرى الملاحى لقناة السويس.